رئيس التحرير : مشعل العريفي

إلزام ورثة مواطن بدفع 90 ألف ريال مؤخراً لزوجة أبيهم المقيمة رغم إنكارهم بمعرفة زواجه منها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تقدمت زوجة وافدة من جنسية عربية بدعوى للمحكمة العامة بالمنطقة الشرقية، عن طريق وكيل لها تدعي أنها تزوجت رجلا سعوديا في دولتها، ومن ثم أنجبت منه أطفالا، بحسب وكيل المدعية، وكتب لها مؤخر صداق يبلغ 90 ألف ريال.
وبعد وفاته طالبت الورثة بذلك لكنهم أنكروا معرفتهم بزواج الأب أو وجود أبناء له من زوجة أخرى، وتقدم وكيل الزوجة بصك الزواج ووثيقة تثبت بأن المتوفى كتب لها مؤخر صداق، وعليه شهود بذلك. وفقاً لجريدة "الوطن"

الشهود خارج المملكة
وأشار وكيل المدعية أن لديه الحجة التي تثبت ذلك بشهود إلا أن الشهود يقيمون في بلد الزوجة، خارج السعودية، وأطلـب من ناظر القضية إصدار قرار بأخذ حلف اليمين من الشهود في محكمة الدولة التابعة لها الزوجة عن طريق السفارة، فتم إرسال ذلك، وبعد الانتهاء من أخذ اليمين من الشهود أصدرت وثيقة حلف اليمين، وتم توثيق ذلك وإرساله للمحكمة العامة بالشرقية، وتم الطلب بأخذ يمين الزوجة.
اكتسب القطعية
من جانبهن قال ورثة المتوفى ما دام أنها أحضرت البينة، وحلفت بالله بحسـب مـا ذكر، فنحن موافقـون علـى ذلك، ومـا تطلبه في ذمتها، ولا مانـع لدينـا مـن أخـذ هـذا المبلغ مـن تركـة مورثنا، وتم الحكم بتسليم وكيل المدعية المبلغ كاملا من تركة المتوفى، وبعد أن تم التسليم أصبح الحكم مكتسب القطعية والنفاذ.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up